تامر: المسيحية العربية تواجه خطراً وجودياً ولا بدّ من إجراءات عاجلة لوقف النزف

استنكرت «الحركة اللبنانية الديمقراطية» قرار مصر بوقف بث قناة «المنار» عن قمر «نايل سات»، معتبرة «أنّ هذا القرار ليس إدارياً صادراً عن الشركة، إنما هو قرار سياسي مصري مئة بالمئة صادر في القاهرة، وأنّ بيان الشركة الذي شرح الحيثيات لم يقدّم حجة واحدة منطقية تفسّر ما جرى أو رواية يمكن الاتكال عليها لتبرير تدبير تعسّفي جاء استجابة للضغوط السعودية والأميركية».

وأشار بيان أصدرته الحركة بعد الاجتماع إلى أنّ تامر تناول أوضاع مسيحيّي المشرق، معتبراً أنهم يعيشون حالة خوف على مستقبلهم فيدفعون دائماً الثمن، لذا يبحثون عن ملاذ آمن في مكان ما من العالم».

واعتبر «أنّ المسيحية العربية تواجه اليوم خطراً وجودياً في العراق وفلسطين، فضلاً عن مشكلات قاسية في لبنان وسورية ومصر». داعياً «المجتمعات الدولية إلى التحرك بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات، وإلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا النزف الخطير والمستمرّ».

وأشاد تامر بتصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن العملية العسكرية الروسية في سورية، مهنّئاً «الجيش العربي السوري وحلفاءه على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الميدان والتي لا بدّ أنها ستنعكس إيجاباً على مسار الحل في سورية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى