أولى

واشنطن تفرض عقوبات على كيانات وأشخاص 
بزعم دعمهم البرنامج الصاروخيّ الإيرانيّ

أعلنت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كيانات وأفراد في دول عدة بتهمة دعم برنامج الصواريخ الإيراني.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات ضد 13 منظمة وشخص في الصين، والعراق، وروسيا وتركيا وفقاً لقانون عدم الانتشار في إيران وكوريا الشمالية وسورية.

وجاء في بيان بومبيو: “الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد 13 منظمة أجنبيّة وشخص في الصين والعراق وروسيا وتركيا وفقاً لقانون عدم الانتشار في إيران وكوريا الشمالية وسورية”.

وقالت وزارة الخارجية إن الإجراء تضمن عقوبات جديدة ضد خمس شركات وأفراد في الصين وتركيا. وقد ذكرت فرداً صينياً من المعاقبين باسم لوه دينغ ون وثلاثة كيانات صينية مثل باودينغ شيماوتونج انتربرايسز سيرفيسز ليمتد، وجاوبيديان كايتو بريسس صك المحدودة، ووهان سانجيانغ للاستيراد والتصدير المحدودة.

وفي سياق آخر، أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقياأفريكومتصفية قيادي بارز في حركةالشبابالمرتبطة بتنظيمالقاعدة، جراء غارة أميركية على الصومال شنتها يوم السبت.

وجاء في بيان لـأفريكوم، أمس، أن القيادي كانمسؤولاً عن التخطيط للعمليات الإرهابية وإدارتها في المناطق على الحدود مع كينيا، بما فيها الهجوم على قاعدةماندا بايالأميركية في كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق