أولى

تونس: تمديد حظر التجوال 3 أسابيع 
ومنع التجمّعات لمواجهة كورونا

في وقت دعا فيه صندوق النقد الدولي، السلطات التونسية إلى وضع خطة إصلاح اقتصادي وتعزيز الحماية الاجتماعية. كانت وزارة الصحة التونسيّة، تعلن أنه تقرّر تمديد حظر التجوال لمدة 3 أسابيع ومنع التجمعات والتظاهرات، مؤكدة خطورة الوضع الوبائي في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، نصاف بن عليّة، في تصريح صحافي، إن «تونس في مفترق خطير اليوم، والوضع الوبائي بات خطيراً جداً».

وشدّدت بن علية على ضرورة تطبيق كل الإجراءات المعلن عنها والالتزام بالبروتوكولات، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام بها سيمرّون بإجراءات أكثر شدّة.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا بتونس، حيث أعلنت وزارة الصحة الجمعة عن تسجيل أكثر من 100 وفاة لأول مرة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 6 آلاف و92 حالة.

وأغلقت السلطات التونسية السبت الطرق المؤدية إلى شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة قبيل انطلاق مسيرة كان قد دعا إليها نشطاء للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين في التحركات التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وقامت الشرطة بإغلاق الطرق بحواجز حديدية، وسط انتشار أمنيّ مكثف في العاصمة تونس، فيما بدأ المحتجون يتوافدون إلى المكان، وسط مخاوف من حدوث مواجهات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى