الوطن

«الأحزاب العربية»: لإطلاق المعتقلين في سجون البحرين

أعلنت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية، أنها تتابع بـ»قلق شديد التقارير الواردة حول تفشي وباء كورونا في السجون البحرينية وإصابة أكثر من سبعين سجيناً بهذا الوباء الخطير».

ورأى الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح في بيان، أن «ذلك يتم  في ظلّ استمرار الاعتقال التعسفي لأصحاب الرأي من قبل السلطات البحرينية ومن دون مراعاة الظروف الصحية الخطيرة والإنسانية الطارئة أو الاستجابة للنداءات الدولية والعربية والبحرينية المتعلقة بهذا الشأن، في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي الإنساني وكل المواثيق وشرعة حقوق الإنسان التي تمنع مثل هذه الاعتقالات وتدينها».

ودان «استمرار السلطات البحرينية بإجراءاتها التعسفية ضد معتقلي الرأي بدءاً بالاعتقال غير الشرعي، وصولاً إلى الإهمال الطبي والصحي». وطالب بـ»إطلاق سراحهم فوراً من دون قيد أو شرط ومنهم قيادات المعارضة الشيخ علي سلمان والأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ حسن مشيمع والأخذ بالاعتبار الظروف الإنسانية الطارئة في ظل جائحة كورونا».

ودعا صالح إلى «حوار وطني شامل يضم جميع القوى السياسة في البحرين. بالاستناد على مبدأ المصلحة الوطنية العليا والاستجابة للتحركات الشعبية السلمية التي تشهدها البحرين منذ عقد من الزمن وصولاً إلى العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمشاركة، التي تؤمّن الحقوق المشروعة لشعب البحرين الذي قدم الدماء الزكية للحفاظ على وحدة وخيارات وسلامة البحرين أرضاً وشعباً. والذي تصدّى لكل المشاريع المعادية من صفقة القرن إلى مسيرة التطبيع الخيانية، معلناً تمسكه بقضايا الأمّة وعلى رأسها قضية فلسطين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى