رياضة

الحكومة الإيطاليّة سمحت بحضور الجماهير

خلال استضافتها مباريات كأس أمم أوروبا

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن الحكومة الإيطالية قررت السماح للجماهير بحضور المباريات في الملعب الأولمبي في روما، وذلك خلال بطولة أوروبا صيف العام الحالي.

وقال غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات لوكالة رويترز أمس: «أبلغنا روبرتو سبيرانتسا وزير الصحة بأن مستشاري الصحة في الحكومة سيبحثون أفضل السبل للسماح للجماهير بحضور مباريات في الملعب الأولمبي في روما، في حزيران خلال بطولة أوروبا».

وستتقابل تركيا وإيطاليا في مباراة افتتاح بطولة أوروبا في روما 11 حزيران. وكانت قد تأجلت البطولة من العام الماضي بسبب وباء كوفيد-19، وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) من الدول 12 المستضيفة للبطولة التقدم بخططها للسماح للجماهير بالحضور بحلول بداية نيسان الحالي.

وتتنافس إيطاليا في المجموعة الأولى مع تركيا وسويسرا وويلز في روما، كما ستستضيف العاصمة الإيطالية مباراة في دور الثمانية.

وإيطاليا واحدة من 12 دولة داخل أوروبا ستستضيف البطولة، وكانت تحوم شكوك حول الخطة الأصليّة بإقامة البطولة في مناطق متفرّقة بالقارة مع استمرار انتشار العدوى.

وكانت الحكومة الدنماركيّة قد أعلنت، أواخر آذار الماضي، أنها ستسمح بحضور 12 ألف مشجّع على الأقل في مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم في كوبنهاغن، في قرار رحّب به الاتحاد المحلي للعبة.

وأبلغ يوي موغنسن وزير الثقافة الدنماركي محطة «دي.آر» التلفزيونيّة، أن استاد باركن سيفتح 30 في المئة من سعته، التي تشمل 38 ألف مشجع، مشيراً إلى إمكانية استقبال المزيد من الجماهير إذا سمحت ظروف كوفيد-19 في البلاد. وستلعب الدنمارك ضد فنلندا وبلجيكا وروسيا على استاد باركن، الذي سيستضيف أيضاً مباريات بدور الـ16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى