الوطن

«تجمّع العلماء» زار «أمل»: لتفعيل مبادرة برّي

أكد «تجمّع العلماء المسلمين»  تأييده لموقف رئيس مجلس النواب نبيه برّي، ودعا إلى «تفعيل مبادرته باعتبارها تشكل آخر بارقة أمل في الوضع السياسي اللبناني المستعصي».

جاء ذلك خلال زيارة وفد من التجمّع برئاسة الشيخ حسان عبد الله، المكتب السياسي لحركة أمل، والتقى رئيسه جميل حايك في حضور عدد من الأعضاء، وقدّم التهاني بمناسبة عيدي الفطر والمقاومة والتحرير وانتصار فلسطين.

وأصدر المجتمعون بياناً هنأوا فيه «الشعب الفلسطيني على اتساع جغرافية المقاومة والانتفاضة والمواجهات التي شكلت نقطة تحول في مسار الصراع العربي الإسرائيلي، الفضل فيها لدماء الشهداء وعزم المقاومين واستعداد شرائح الشعب الفلسطيني برمته لدفع ضريبة المقاومة والمواجهة، ما أعاد القضية الفلسطينية إلى موقعها، قضية مركزية للأمّة، وفرضت نفسها على كل دول القرار حيث لا يمكن تجاوزها، وأسقطت المقاومة مشاريع التصفية وصفقات قرن بالية ومسارات تطبيع وتتبيع ثبت فشلها».

ودعوا إلى «مزيد من تمتين عوامل الوحدة والتماسك بما يخدم قضية فلسطين»، مؤكدين «ضرورة الاستثمار السياسي على عائد المقاومة والانتصار من أجل تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني».

وأكد وفد التجمّع تأييده لموقف الرئيس برّي، ودعا إلى «تفعيل مبادرته باعتبارها تشكل آخر بارقة أمل في الوضع السياسي اللبناني المستعصي، والذي يتلمّس دولته المخاطر التي تحيق بهذا الواقع إن تأخر تشكيل حكومة تنهض بالأعباء التي ينوء تحتها المواطن اقتصادياً واجتماعياً ومالياً، حكومة تردّ على التحديات الجمّة وتباشر بإطلاق ورشة إصلاحية على كل المستويات تعيد ثقة المواطن بدولته ونهوض وطنه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى