الوطن

متفرقات

} أشار عضو كتلة «التنمية والتحرير» النائب فادي علامة في تصريح، إلى أن «الدولة تعتمد سياسة التأجيل في دفع مستحقات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، ولكن هل المرض وصحة المواطن يحتملان التأجيل؟»

واعتبر أنّ «استمرار المعنيين بسياسة النعامة سيؤدي حتماً إلى عجز الضمان عن تغطية الحالات المرضية وذلك سينعكس سلباً على المرضى والنظام الاستشفائي عموماً».

} رأى رئيس حزب الحوار الوطني النائب ​فؤاد مخزومي​، في تصريح أنّ «حاكم ​مصرف لبنان​ يُصدر تعاميم تُظهره كمنقذ وبطل يريد حماية المودعين وأموالهم، فيما الحقيقة أنّ هدف تعاميمه حماية نفسه أولاً وأخيراً وعرقلة إقرار ​الكابيتال كونترول​ أو أي قوانين تضعه موضع الملاحقة والمحاسبة». ولفت إلى أن «الحاكم يتصرف وكأنه سلطة منفصلة ويتمرّد على مؤسسات الدولة وما يحصل مسرحية».

} لفت رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنّ المستشفيات والمختبرات ‏أصبحت تتحكم برقاب الناس. وقال «المستشفيات والمختبرات تستغل الظروف لرفع التعرفة على سعر صرف الدولار 13 ألف ليرة لبنانية. المواطن غير قادر على تحمّل هذه الكلفة بمفرده! أين وزير الصحة مما يحصل في المختبرات والمستشفيات؟!».

} أعلنت أمانة الإعلام في «حزب التوحيد العربي» في بيان، أن رئيس الحزب وئام وهاب يعاود استقبال زواره نهار الأحد في دارته بالجاهلية، مشدّدة على «ضرورة التزام كلّ الإجراءات الاحترازية من وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى