الوطن

عون تابع مع زوّاره الأوضاع ومسار التأليف ونوّه بجهود فيروزنيا لتعزيز العلاقات

شهد قصر بعبدا أمس سلسلة لقاءات تناولت شؤونًا قضائية وإنمائية وديبلوماسية، في وقت واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون متابعة الأوضاع الداخلية والأجواء السياسية ولاسيما تلك المتعلقة بمسار تشكيل الحكومة.

وفي هذا السياق، استقبل عون وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري وعرض معه لشؤون الوزارة وعدداً من المواضيع القضائية الملحّة.

ديبلوماسيًا، استقبل عون سفير بريطانيا الدكتور إيان كولارد لمناسبة انتهاء عمله في لبنان، متمنياً له التوفيق في مهماته الجديدة وشاكراً له «الجهود التي بذلها على صعيد تنمية العلاقات اللبنانية – البريطانية وتعزيزها في مختلف المجالات». ورافقت السفير كولارد في زيارته لقصر بعبدا نائبة رئيس البعثة البريطانية في لبنان أليسون كينغ.

كما استقبل رئيس الجمهورية سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان. ونوّه رئيس الجمهورية بـ»الجهود التي بذلها السفير فيروزنيا  خلال وجوده في لبنان بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها»، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

إنمائياً، عرض رئيس الجمهورية مع النائب السابق أمل أبو زيد الأوضاع العامّة في البلاد، إضافةً إلى حاجات منطقة جزين والمشاريع الإنمائية فيها واهميتها خصوصاً في موسم الاصطياف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى