الوطن

لازاريني بحث مع المسؤولين خطّة تحسين أوضاع اللاجئين والمُخيّمات

جال المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، على المسؤولين فالتقى برفقه مديرة الوكالة الجديدة في لبنان دوروثي كلاوس، رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.
كما زار لازاريني وكلاوس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا وشارك في اللقاء رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني باسل الحسن ومستشارا ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي. وتناول البحث وضع الوكالة في لبنان وضرورة دعمها إضافةً إلى الدعم المشترك لإستراتيجيّة لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني للجوء الفلسطيني في لبنان.
بعد اللقاء، قال لازاريني «بحثنا في أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخطّة الوطنيّة للنظر في ما يمكننا تقديمه إلى واحد من أكثر المجتمعات عوزاً في البلاد»، موضحاً أنّ «الخطّة الوطنيّة هي الخطّة الشاملة للنظر في كيفيّة تحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين والوضع في المُخيّمات وكذلك تعزيز المزيد من اعتمادهم على النفس، وكيفيّة توفير فرص عمل لتحسين أوضاعهم».
والتقى وفد الوكالة، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب وعرض معه سياسة لبنان تجاه الفلسطينيين والوضع المالي لـ»أونروا».
وأكد بوحبيب «ضرورة استمرار أونروا في القيام بخدماتها من أجل حماية الاستقرار في المُخيّمات»، طالباً من لازاريني «العمل من أجل جعل الإنفاق في استثمار المشاريع التنمويّة والطويلة الأمد ما يُمكِّن أن يُغيِّر فعليّاً في حياة الفلسطينيين والعيش في ظروف أفضل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى