رياضة

ولعت بين البرشا والريال.. و»الفساد» هو السبب!

غاب رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عن مدرجات ملعب «سبوتيفاي كامب نو» لمتابعة مباراة «كلاسيكو» الدوري الإسباني لكرة القدم ضد الغريم برشلونة. كما ألغي الغداء التقليدي الذي يجمع بين إداريي الناديين قبل المباراة، وذلك بسبب الأجواء المتوترة بينهما في ضوء تهم الفساد التي وجّهها ممثلو الادعاء العام الى النادي الكاتالوني.
وكان قد ردّ برشلونة على التهم بالقول إنه دفع لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، الحكم السابق ونائب الرئيس السابق للجنة التحكيم بالاتحاد المحلي للعبة بين عامي 1994 و2018، للحصول منه على تقارير ونصائح تتعلق بالتحكيم.
وأفاد ريال مدريد الأسبوع الماضي أنه سيظهر في القضية على أنه «طرف متضرّر» للدفاع عن مصالحه بمجرد المضي قدماً في الإجراءات. وأشارت صحيفة «أس» إلى أن غياب بيريز هو الأوّل له في الـ»كلاسيكو» على ملعب الغريم الكاتالوني «منذ 20 عاماً».
من جهته، أكد رئيس برشلونة جوان لابورتا أنه سيدافع عن فريقه ضد «الهجمات»، مضيفاً «أريد حقاً مواجهة كل الأوغاد الذين يشوّهون شارتنا» و»هناك هجمات شرسة تلطخ شارة نادينا، والتي لا علاقة لها بالواقع». وشدّد «يمكنك أن تكون على يقين من أن مجلس الإدارة الذي أتشرف برئاسته سيدافع عنه بكل قوتنا».
وذكرت صحيفة «إل بايس» الإسبانية أنه سيتم اليوم، الاثنين، استدعاء المدرّبين السابقين لبرشلونة لويس إنريكي وإرنستو فالفيردي كشاهدين في إجراءات المحاكمة. وبالإضافة إلى النادي والحكم السابق نيغريرا، يواجه اثنان من رؤساء النادي السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، تهمة الفساد نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى