ثقافة وفنون

أنزور يشارك في افتتاح مهرجان شنغهاي تمهيداً لعرض فيلمه «دم النخيل»…

تمهيداً لعرض فيلمه «دم النخيل» في مهرجان «الباندا الذهبي السينمائي» أواخر أيلول المقبل، في مدينة تشونغ تشينغ الصينية، وتلببيةً للدعوة التي تلقاها من إدارة مهرجان «شنغهاي السينمائي الدولي»، شارك المخرج السوري العالمي نجدت اسماعيل أنزور في حفل افتتاح مهرجان شنغهاي في نسخته الـ 25، برفقة العديد من النجوم العالميين منهم: ميشيل يوه الفائزة بأوسكار 2023، وجيسون ستاثوم، والمخرجان المصري أمير رمسيس والعراقي سهيم خليفة.
وبالرغم من أنها مشاركته الأولى، كان لافتاً اهتمام الصحافة الصينية بمشاركة أنزور أثناء مروره على السجادة الحمراء، وما طرحته من أسئلة وتعليقات سواءً حول رصيده ومسيرته أو جديده.
وأعرب «أنزور» لوكالة الأنباء السورية «سانا» عن سعادته بحفاوة الاستقبال والضيافة، معتبراً أنّ المشاركة في فعاليات سينمائية دولية من شأنها أن تمهّد لعلاقات متينة بين المهرجانات السينمائية في البلدين، وفتح الكثير من آفاق التعاون والتبادل الثقافي الفني السينمائي، علاوة على التعرّف شخصياً على صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.
ويرى أنزور في مشاركة فيلمه «دم النخيل» ضمن المسابقة الرسمية لـ «مهرجان الباندا الذهبي»؛ فرصة هامة لإخبار العالم بلغة السينما، كيف يواجه السوريون بالتضحية والاستبسال كلّ ما يتعرضون له من ظلم، وانتهاكات، وسرقة أوابد وإرهاب.
يذكر أنّ الدروة الـ 25 لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي؛ تقام ما بين 9 و18 حزيران الحالي، يتضمّن برنامجها 53 فيلماً، من فئات: الأفلام السينمائية الطويلة، الرسوم المتحركة، الأفلام الوثائقية، والأفلام القصيرة، يشارك فيها العديد من الدول منها: روسيا، بلجيكا، بريطانيا، الهند، إسبانيا، إيطاليا، إيران، اليابان، والبلد المضيف الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى