الوطن

حميّة: خطّة مسح الأملاك البحريّة تُصوِّب البوصلة لموضوع وطني بامتياز

اجتمع وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، أمس في مكتبه، مع مدير الشؤون الجغرافيّة في الجيش اللبناني العميد المهندس محمد الجباوي والرائد المهندس علي درويش، في حضور المدير العام للنقل البرّي والبحري الدكتور أحمد تامر. وأُقرّ خلال الاجتماع مبدأ إنجاز اتفاقيّة بين الوزارة وقيادة الجيش ومديريّة الشؤون الجغرافيّة لتكليفها إنشاء قاعدة معلومات جغرافيّة للأملاك العامّة البحريّة تتضمّن مسحاً جديداً لتلك الأملاك وتحديد التعدّيات بكلّ تفاصيلها.
وأشاد حميّة « بتعاون قيادة الجيش اللبناني، وتجاوبها مع الوزارة في تنفيذ هذا المشروع بالشكل العلمي والتقني المطلوب»، معتبراً «أنّ هذه الأليّة الجديدة تصوّب البوصلة في كيفيّة مقاربة موضوع وطني بامتياز، وهو الذي يُشكّل ركيزة أساسيّة في الرؤية التي تسير بها الوزارة، خصوصاً في ظلّ الظروف الاقتصاديّة والماليّة الصعبة التي يعيشها لبنان حاليّاً».
وأشار إلى أنّ «الهدف من اجتماع اليوم (أمس)، هو الاتفاق على إجراءات تحديث ومكننة المسح الكامل للشاطئ اللبناني، لتحديد المساحات والتعدّيات على المُلك العام البحري».
من جهة أخرى، استقبل حميّة النائبة نجاة عون صليبا، وجرى البحث في كيفيّة حماية الأملاك العموميّة البحريّة من التعديّات وخصوصاً سكّة الحديد، وكذلك في الإجراءات التي تتخذها الوزارة في كيفيّة الحفاظ على البيئة والشاطئ البحري الممتد من الناقورة حتى العريضة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى