أنشطة قومية

لقاء حواري في فندق الساحة نظمّته صحيفة «بيروت نيوز عربية» بحضور «القومي»

 

بدعوة من رئيس تحرير صحيفة “بيروت نيوز عربية” ياسر حريري، أقيم لقاء حواري في فندق الساحة تحت عنوان “لبنان: فقدان المبادرات الوطنية. فلسطين: بين قوة المقاومة ومساعي التسوية”، بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثلين عن أحزاب لبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية وحشد من الإعلاميين والشخصيات والمهتمّين.
افتتح اللقاء رئيس تحرير صحيفة “بيروت نيوز عربية” ياسر حريري، ثم كانت مداخلات لكل من: أياد سكرية، أمين عام التيار الأسعدي المحامي معن الأسعد، وزير الخارجية اللبناني الأسبق الدكتور عدنان منصور، ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، أمين سرّ فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في بيروت اللواء سمير أبو عفش، والإعلامي يونس عوده.
وقد تناول المتحاورون في كلماتهم محوري اللقاء، ملقين الضوء على الكثير من التساؤلات المشروعة خاصة حول غياب المبادرات الوطنية اللبنانية لخلاص لبنان مما يتخبّط به على كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية، والإشكالات الخطيرة التي تخيم على الأوضاع الحالية في لبنان، والتي تتمحور هذه الأيام في الإخفاق في انتخاب رئيس للجمهورية.
وناقش المشاركون التطورات الحاصلة على الصعيد الفلسطيني من عمق التباين بين مساري “المقاومة والمساومة” الذي يلف رؤية القوى السياسية الفلسطينية في فلسطين، خصوصاً في الضفة الغربية منها. وأنه لا بد من ضرورة توحيد الوجهة النضالية لكافة القوى الفلسطينية باتجاه استمرار الصراع مع العدو الصهيوني المحتل لأرض فلسطين، وتجنّب الوقوع من جراء استمرار وتعميق هذا التباين، في شرك الصدام الداخلي والمرفوض من عموم الشعب الفلسطيني. وإن وحدة الميدان التي تتجلّى بين كل فصائل المقاومة في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية هي الأساس.
وكانت مداخلات وتعليقات للحضور من شخصيات سياسية وإعلامية وحزبية أكدت جميعها على وحدة الساحات بوجه العدو الواحد، وأن فلسطين هي محور الصراع مع المحتل الصهيوني، وهي الجامعة لكل الإرادات العربية، مما أغنى هذا اللقاء الحواري وأضاف إليه حيوية المشاركة السياسية والوطنية والقومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى