الوطن

فتح باب الانتساب الى مكتب الجامعة الثقافية ـ أبيدجان من 1 آب إلى 3 تشرين الثاني المقبل

أصدرت اللجنة الرباعية المكلفة إدارة شؤون مكتب الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ـ فرع أبيدجان المؤلفة من: محمد قعفراني، مصطفى برجي، ماجد صفي الدين وأحمد عيسى، بياناً أعلنت فيه فتح باب الإنتساب إلى المكتب إبتداء من أول شهر آب المقبل لغاية الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وجاء في البيان: “إنّ اللجنة المكلفة بإدارة شؤون مكتب الجامعة اللبنانيه الثقافية ـ فرع أبيدجان وإجراء الانتخابات، وبعد رحيل رئيس المكتب المرحوم الحاج نجيب زهر والذي ترك فراغاً كبيراً لما كان يمثله من مكانة في قلوب جميع اللبنانين، وبما انّ مكتب الجامعة أصبح شاغراً قامت اللجنة بإجراء اتصالات مع الأطراف المعنية، وبعدما طلبت اللجنة ان تتمّ إجراءات الانتساب في مكاتب السفارة اللبنانية في أبيدجان لما تمثله من مكان جامع لكلّ اللبنانيين، وبعد موافقة وزارة الخارجية اللبنانية وسعادة القائم بأعمال السفارة السيدة ماجدة كركي نعلن ما يلي:
أولاً: سوف يُفتح باب الانتساب ابتداء من أول شهر آب لغاية الثالث من تشرين الثاني المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لكي تتمكّن أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين بالمشاركة.
ثانياً: أقرّ السماح للجمعيات والهيئات والفاعليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية استقبال طلبات الانتساب لديها ثم إيداعها لاحقاً في مكاتب السفارة اللبنانيه لكي تتمّ عملية الانتساب بشكل رسمي.
ثالثاً: سوف يتمّ إيداع نسخ من الاستمارات المطلوب تعبئتها في مكاتب السفارة كما سوف يتمّ تحديد الأشخاص المتطوّعين المخوّلين المساعدة في عملية الاتنساب.

الشروط المطلوبة للانتساب:
ـ أن يكون لبنانياً أتمّ الثامنة عشرة من عمره في تاريخ الانتساب.
ـ أن يبرز مستنداً ثبوتياً لبنانياً.
ـ أن يبرز مستنداً يثبت إقامته على أراضي ساحل العاج.
ـ أن يملأ الاستمارة ويوقعها.
ـ أن يسدّد قيمة الاشتراك وتمّ تحديده استثنائياً بخمسة آلاف فرنك أفريقي.
بناء عليه، تتوجه اللجنة الى أطياف الجالية اللبنانية كافة، آملين منها التعاون لما فيه مصلحة الجميع، كما تشدّد اللجنة على حياديّتها وعلى استعدادها الكامل للتعاون مع من يريد ان ينضمّ إليها لكي نستطيع ان نحقق آمال وتطلعات اللبنانيين بانتخاب مكتب للجامعة الثقافية فرع أبيدجان. ودمتم لما فيه خير جميع اللبنانيين في ساحل العاج”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى