الوطن

اجتماع أحزاب الإقليم وساحل الشوف بحضور «القومي»: لمبادرة مسؤولة لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة إنقاذ

عقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنيّة والإسلاميّة في إقليم الخروب وساحل الشوف، اجتماعه الدوري في مركز جبهة «العمل المقاوم» في برجا، بحضور منفذ عام الساحل الجنوبي في الحزب السوري القومي الاجتماعي غسان حسن، وجرى خلال اللقاء نقاش في آخر المستجدّات على الساحتين المحليّة والإقليميّة.
وحيّا اللقاء في بيان «مواقف اللبنانيين المشرِّفة في مواجهة العدو الصهيوني، استنكاراً واحتجاجاً على احتلاله للجزء الشمالي من بلدة الغجر اللبنانيّة ومحاولات قضم الأراضي أمام العالم وتحت أنظار قوات الطوارىء الدوليّة التي تكتفي بتعداد الخروق ولا تمنعها بازدواجيّة معايير بمساواة الضحيّة بالجلاد ما يجعلهم شهود زور ومتاريس حماية للعدو الصهيوني». كما حيّا وقفة المواجهة للنائب الدكتور قاسم هاشم «غير عابىء بوجود القوة الغاشمة للعدو من جنود وآليّات».
وطالب القوى السياسيّة الفاعلة «أخذ المبادرة المسؤولة لانتخاب رئيس للجمهوريّة والإسراع في تشكيل حكومة إنقاذ تضع مصلحة اللبنانيين في أولويّات عملها». ودعا جميع اللبنانيين للتنبّه إلى «ما يُحاك ضد الوطن بدءاً من قرار الأمم المتحدة بفرض بقاء السوريين في لبنان رغم مخاطر وجودهم على الشأنين الاقتصادي والديموغرافي، اللذين يساهمان في الإبقاء على أجواء التوتّر نتيجة هذا القرار الجائر».
كما طالب الحكومة اللبنانيّة بـ«التواصل مع الحكومة السوريّة لوضع خطّة متكاملة لإعادة النازحين إلى ديارهم بأمن وسلام لإنهاء هذه الأزمة الإنسانيّة التي طال أمدها».
واستغرب التفلّت المفاجيء لسعر صرف الدولار، مُطالباً «بوضع حدّ لمهزلة المتلاعبين بما تبقّى من أرصدة الناس واحتياطهم النقدي الذي يتقوون به على الأزمة المعيشيّة لتأمين قوت يومهم ومعيشة أولادهم».
وتقدّم اللقاء من جميع المؤمنين بخالص مشاعر العزاء بقرب حلول «ذكرى ثورة الأحرار في كربلاء» كما تقدّم بأسمى «آيات العزاء برحيل العلاّمة المقاوم الشيخ عفيف النابلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى