أولى

الجيش الروسي يُسيطر على مواقع جديدة في خاركوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، سيطرة الجيش على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف، وصد هجمات أوكرانية على جبهات متعددة.
وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنّ الوحدات الروسية التابعة لقوات «الغرب» سيطرت على مواقع جديدة أفضل على محور كوبيانسك في بلدة أولشانا في مقاطعة خاركوف.
وأضافت الوزارة أنّه جرى «القضاء على 110 عسكريين أوكران وتدمير 3 مدرعات ومدفعين من طراز D-20 على المحور نفسه»، مشيرةً أيضاً إلى تدمير 3 مستودعات ذخيرة للجيش الأوكراني في مقاطعتي زاباروجيا وخاركوف.
أمّا على محور دونيتسك، فقد تم صدّ 18 هجوماً شنته مجموعات هجومية أوكرانية ولواء دبابات، على جبهات أرتيموفسك وكليشيفكا وزايتسيفو.
وعلى المحور نفسه، تم إسقاط 17 مسيّرة أوكرانية و5 قذائف «HIMARS» والقضاء على 210 جنود وتدمير دبابة و4 مدرعات و6 سيارات بيك أب و3 مدافع هاوتزر من طراز D-30.
وعلى محور جنوب دونيتسك، تم صد 3 هجمات أوكرانية، ودمر الطيران الروسي مراكز تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية في ستارومايورسك وبريوتنوي في مقاطعة زاباروجيا، حيث بلغت خسائر العدو على هذا المحور 125 جندياً أوكرانياً و8 مدرعات ومدفعين من طراز «D-30».
على محور زاباروجيا، تمّ القضاء على نحو 110 عسكريين وتدمير دبابة واحدة، و5 مدرعات، و3 سيارات، ومدفع «بيون» ذاتي الدفع، ومدفع «مستا-بي»، ومدفع «M777» أميركي الصنع، ومدفع هاوتزر «FH-70» بريطاني ومدفع «Krab» بولندي ذاتي الدفع، بحسب وزارة الدفاع.
وعلى محور خيرسون، خسر الجيش الأوكراني نحو 50 جندياً وسيارتين و3 مدافع»D-20»، ومركز قيادة متقدماً لقوات «خورتيتسا» الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى