أولى

«الدفاع السورية»: إسقاط 3 مسيّرات فوق ريفي إدلب وحماة

أغار الطيران الحربي الروسي، أمس، على أحد مقرّات ما يُعرف بـ «هيئة تحرير الشام» التابعة لـ «جبهة النصرة» الإرهابية غربي إدلب، حسب ما أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية.
وقال مصدر ميداني رفيع المستوى للوكالة، إنّ طائرات الاستطلاع الروسية رصدت عدة آليات تابعة لـ«جبهة النصرة» تنقل معدات عسكرية وصناديق يُعتقد أنّها تحتوي طائرات مسيرة من أحد مستودعاتها في مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا نحو محيط مدينة إدلب من الجهة الغربية.
وأكد المصدر «تدمير المقر المستهدف بالكامل»، كاشفاً أنّ الحصيلة الأولية للغارة تفيد بمقتل 6 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين، معظمهم من جنسيات صينية وشيشانية، إضافة إلى تدمير 3 سيارات.
وأوضح أنّ المقر المستهدف حديث الإنشاء، مشيراً إلى أنّ مسلحي «النصرة» قاموا بتشييده مؤخراً ضمن الأراضي الزراعية الكثيفة الأشجار غربي مدينة إدلب قرب «تل الرمان» بهدف الاحتماء من الضربات الجوية.
على صعيد موازٍ، أعلنت وزارة الدفاع السورية إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة حاولت الاعتداء على القرى والبلدات المحيطة الآمنة باتجاه ريفي إدلب وحماة، مؤكدة أن إسقاط المسيّرات جاء نتيجة متابعة دقيقة لتحركات التنظيمات الإرهابية ومحاولاتها المتكررة الاعتداء على المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى