الوطن

الأحزاب العربية تحيّي الموقف اليمني المشرّف وتدين العدوان الأميركي البريطاني

أعلنت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية أنها تتابع الأعمال العدائية والتهديدات المستمرة التي يتعرّض لها اليمن الشقيق نتيجة مواقفه المشرّفة تجاه قضية فلسطين ومساندة شعبها الذي يتعرّض في قطاع غزة والضفة الغربية وعموم الأراضي الفلسطينية لأبشع حرب إبادة جماعية في القرن الحالي بمباركة ومشاركة أميركية بريطانية وغربية في ظلّ صمت إسلامي وعربي معيب، تخرقه أصوات دول محور المقاومة والذي يمثل اليمن أحد أركانه الصلبة.
وقال الأمين العام قاسم صالح «إنّ مؤتمر الأحزاب العربية المتابع لهذه التطورات إذ يحيّي الشعب اليمني الصامد وقيادته الشجاعة وجيشه الباسل فإنه يسجل النقاط الآتية:
1 ـ نؤيد بشكل كامل الخطوات اليمنية الساعية إلى مساندة شعبنا في فلسطين ونعتبر أن هذه المواجهة هامة جدا لجهة منع السفن الصهيونية والسفن التجارية المتجهة إلى موانئ العدو لوقف الإمدادات إلى الكيان الصهيوني وكبح جماح إجرامه، ووقف العدوان المستمر على غزة، ورفع الحصار عنها.
2 ـ نشيد بموقف اليمن المعلن حول حماية الخط البحري لكافة السفن التجارية ما عدا السفن المرتبطة بالكيان الغاصب، والعمل على منع عسكرة البحر الأحمر، والحفاظ على الاتفاقات الدولية حول القانون البحري.
3 ـ ندين كل الاعتداءات العسكرية على اليمن ونرفض رفضاً قاطعاً ونتضامن في وجه العقوبات الأميركية ضدّ حركة أنصار الله وسعي الولايات المتحدة الأميركية لإدراجها على لائحة الإرهاب الدولي ونعتبرها تستهدف كلّ اليمن دون استثناء.
4 ـ نعتبر أيّ تحالفات ناشئة ضدّ اليمن وبغضّ النظر عن التسميات هي تهديد مباشر للأمن القومي العربي وسنواجهها أحزابا وقوى بكلّ الوسائل الممكنة.
5 ـ نحيي الشعب اليمني الأبي الملتفّ حول القيادة الحكيمة للسيد عبد الملك الحوثي بوجه كلّ الساعين إلى استهداف اليمن والانتقام منه لمواقفه المشرّفة وصد العدوان القديم المتجدد وإسقاط كلّ محاولات تركيعه. ونعتبر أنّ هناك فرصة حقيقية اليوم لرأب الصدع ورص الصفوف.
6 ـ إننا في المؤتمر العام للأحزاب العربية نؤكد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية بين القوى السياسية اليمنية لزيادة اللحمة بين أبناء الشعب اليمني وتمتين الجبهة الداخلية.
7 ـ ختاماً نكرر توجيه التحية للقيادة والجيش والشعب اليمني بكل مكوناته وأحزابه وقواه وهو يسجل معادلة جديدة في الصراع العربي الصهيوني معبّراً عن الوجدان العربي والإسلامي.
كما نحيّي أرواح شهداء اليمن الذين يواجهون بإيمان وعزيمة صادقة أعداء الأمة. ويسطرون ملاحم العزة والبطولة بمواجهة الغطرسة الأميركية الصهيونية مدافعين عن الحق والكرامة والمقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى