الوطن

نقابة الصحافة دعت مالكي المطبوعات لتسديد الاشتراكات وتسمية ممثليها

عقد مجلس نقابة الصحافة اجتماعه الدوري برئاسة النقيب عوني الكعكي وحضور الأعضاء، وأصدر بياناً، جاء فيه «عملاً بأحكام المواد 79 و80 و81 من قانون المطبوعات، وبناءً على قرار مجلس النقابة في جلسته اليوم الأربعاء الواقع فيه 20/3/2024، وبالاستناد إلى المادة 79 من قانون المطبوعات التي تنصّ على أن يكون ممثّل المطبوعة في الجمعيّات العموميّة مسجّلاً في الجدول النقابيّ للصحافة ويكون تمثيله للمطبوعة إمّا بصفة صحافيّ مالك المطبوعة أو بصفة مدير مسؤول أو صحافيّ رئيس تحرير أو مدير تجاريّ».
أضافَ «وبالاستناد إلى المادة 22 من قانون صندوق ضمان أصحاب الصحف الصحافيين التي تنصّ على وجوب تسديد الاشتراكات السنويّة للمطبوعات وعلى حرمان كلّ مطبوعة متخلّفة عن ذلك من ممارسة حقوقها النقابيّة كافّة. لذلك تدعو نقابة الصحافة الزملاء الكرام أصحاب المطبوعات السياسيّة وغير السياسيّة إلى:
الإسراع في تسديد اشتراكات مطبوعاتهم.
إبلاغ النقابة بموجب كتاب موقّع من مالك المطبوعة الصحافيّة باسم وصفة الصحافيّ الذي سيمثّل مطبوعته في اجتماعات الجمعيّة العموميّة ضمن مهلة لا تتعدّى عشرة أيّام من تاريخه، ليُصار إلى تنقيح الجدول النقابيّ تمهيداً لإجراء انتخابات الجمعيّة العموميّة لنقابة الصحافة».
وأشارَ إلى «أنَّ كلّ مطبوعة لا تُرسِل الكتابَ المطلوب سيكون ممثّلها في الجدول النقابيّ هو المدير المسؤول المسجَّل اسمه في وزارة الإعلام ونقابة الصحافة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى