الوطن

الخازن هنّأ الأمَّ في عيدها: نموذجٌ في التضحية لأجلِ وطنٍ مُعافى

هنّأ عميدُ «المجلس العام المارونيّ» الوزيرُ السابق وديع الخازن، الأمَّ في عيدها، معتبراً أنّها «مدماكٌ أساسيٌّ في بناء شخصيّة الرجل، ونموذجٌ يُحتذى به في التضحية من أجلِ وطنٍ مُعافى ينهضُ بسواعد أبنائه ودعم أُمّهاته».
وقال في تصريح «تهفو اليومَ، قلوبُ كبارنا وصغارنا، وتشخصُ إلى الأمّهات في عيدهن السنويّ، لنتذكّر قيمة البذل والعطاء بلا مقابل أو مِنّة. ولأنَّ الدنيا أمّ، فقد جعلت الشخصيّة التاريخيّة الإمبراطور نابوليون يقول: إنّها تهزُّ السريرَ بيمينها والعالم بيسارها. وعندما نحتفلُ بعيدِ الأمّ، يحدونا الحديث عن تضحياتها إلى الإجحاف اللاحق بحقوقها في السياسة وسائر نواحي الحياة، كأمٍ عاملةٍ ومشاركةٍ للرجل في المراكز العامّة التي أثبتَت جدارَتها وكفايتها فيها بما يفوقُ الرجل».
وحيّا «أمّهات الشهداء والمخطوفين الصابرات، والمُعبرّات بأمل وألم عن روح وطنيّة تُشكّل نموذجاً يُحتذى به في التضحية من أجل وطن مُعافى، ينهضُ بسواعد أبنائه، ودعمِ أمّهاته وإيمانهنّ بقدرته على الصمودِ على طريق قيامة لبنان».
على صعيدٍ آخر، أجرى الخازن اتصالاً هاتفيّاً بالرئيس سعد الحريري اطمأنَّ فيه إلى صحّته بعد خضوعه لعمليّة جراحيّة في العاصمة الفرنسيّة باريس، متمنّياً له الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى