أولى

الاحتلال يُكثّف غاراته على غزة ويلوِّح باجتياح رفح

كثف جيش الاحتلال «الإسرائيلي» غاراته وقصفه المدفعي على وسط قطاع غزة، حيث استهدف دير البلح ومخيمي المغازي والنصيرات، ومنطقتي المغراقة والزهراء، ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، في وقت تحدثت وسائل إعلام العدو عن استعدادات تجري لاجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 54 فلسطينياً، وإصابة 104 بجروح.
وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان على غزة ارتفعت إلى 34 ألفاً و151 شهيداً و77 ألفاً و84 مصابا، منذ بدء العدوان.
وأفيد عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف لقوات الاحتلال استهدف مدنيين بجوار مسجد أبو سليم في دير البلح وسط القطاع.
كما استهدفت مُسيّرات الاحتلال مدنيين فلسطينيين في منطقة مكتظة بالناس في دير البلح التي تؤوي نحو نصف مليون نازح، مما تسبّب في وقوع عدد كبير من الجرحى جلهم أطفال ونساء.
واستهدف القصف ليلاً مخيمي البريج والنصيرات وبلدتي المغراقة والزهراء. واستشهد في النصيرات 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجراح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة النويري في منطقة الحساينة غربي المخيم.
وفي رفح، ارتفع عدد الشهداء جراء غارات «إسرائيلية» استهدفت منزلين، الأحد، في المدينة إلى 26 شهيداً بينهم 16 طفلاً و6 نساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى