الوطن

موسى: مجلس النواب يُمكنه التسهيل بين بعبدا وبيت الوسط

رأى عضوكتلة التنمية والتحريرالنائبميشال موسى​  أنه «يجب أن يكون هناك مناخ معين فيلبنانليبلور الإيجابية في ملف تشكيل الحكومة»، مشيراً إلى أن  رئيسمجلس النواب​ ​نبيه برّيسيحاول تسهيل الأمور، وسيحاول أن يقوم بشيء ليساهم بإنتاج حكومة.

ولفت في مداخلة تلفزيونية، إلى أن «الظروف الموجودة اليوم أهم من أي اعتبار آخر، ولا بد من الوصول إلى صيغة معينة، والظروف تحتّم وجود تحركات استثنائية، ويجب الذهاب باتجاه واحد وهو جمع الفرقاء». وعن جهود الأمين العام لحزب الله​ ​السيد حسن نصرالله، اعتبر موسى أنه «إن صبت كل الجهود بمكان واحد فهذا هو المطلوب».

وأوضح أن «دور مجلس النواب يبدأ مع تأليف الحكومة، أي مناقشةالبيان الوزاريوإعطاء الثقة من عدمها، ولا دور آخر هنا لمجلس النواب، فالمجلس لا يمكنه أن يقوم بوضعية لتقديم الأمور الحكومية باستثناء محاولة تسهيل الأمور بينبعبداوبيت الوسط، وخير من يمثّل المجلس بتواصل الفرقاء هو برّي».

وعن الاقتراحات التي منها ما يطالب بتعديلالدستورومنها ما يطالب بتعديلالطائف، قال «بصرف النظر عن محتوى الاقتراحات، نحن أمام أمر ملحّ هو تشكيل حكومة، والنقاشات بالدستور والطائف تحتاج إلى وقت وموافقة ثلثي مجلس النواب، وبالتالي لا أقدّر أن يكون هناك تلازم مطلق بين الحكومة وتعديل الطائف».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى