اقتصاد

«العمالي العام» يجدّد انتخاب الأسمر

عقدت الهيئة المنتخبة لمكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام اجتماعها الأول، أمس، برئاسة أكبر الأعضاء سناً جورج حرب وتم توزيع المهام على الأعضاء. وأتت النتيجة على الشكل الآتي: بشارة الأسمر (رئيساً للاتحاد)، حسن فقيه نائباً للرئيس (مشرف على الإعلام في الاتحاد)، سعد الدين حميدي صقر (الأمين العام) أنطون أنطون (نائباً للأمين العام) علي طاهر ياسين (أميناً للصندوق)، علي الموسوي (محاسباً)، بطرس سعاده (أميناً لشؤون العلاقات الخارجية)، شادي السيد (أميناً للشؤون الاقتصادية والاجتماعية)، عبد اللطيف الترياقي (أميناً لشؤون التدريب والتثقيف) جورج العلم (أميناً لشؤون علاقات العمل)، جورج حرب (أميناً لشؤون البيئة والصحة والسلامة المهنية) وشربل صالح (أميناً لشؤون المرأة والشباب والرياضة).

وفي نهاية الاجتماع، ألقى رئيس السن النقابي جورج حرب كلمة شكر فيها الجميع على ثقتهم، مؤكّداً «استمراره في النضال بين صفوف العمال».

وأنهى الأسمر الاجتماع بكلمة شكر فيها تجديد الثقة ومباركاً للأعضاء المجدد لهم وكذلك للأعضاء الجدد.

وركز في كلمته على «استمرار قيادة الاتحاد العمالي العام في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الكبرى التي واجهت القيادة القديمة وتواجه القيادة الحالية ومن أبرزها الحفاظ على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وقيمة تقديماته وتعويضاته وعلى المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية وكذلك على المستشفيات الحكومية وعمال البلديات وإنصاف القوى العسكرية والأمنية في مطالبها المحقة».

وجدّد الأسمر «العهد على متابعة المسيرة والاحتكام الى الشارع عندما يلزم الأمر»، مشدداً على «ضرورة تصحيح الأجور في القطاعين العام والخاص وإقرار البطاقة التمويلية سريعاً ورفض مشروع الكابيتال كونترول بصيغته الحالية ورفض رفع الدولار الجمركي».

وختم شاكراً لمسؤول الأنشطة العمالية والنقابية في المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية للدول العربية في بيروت مصطفى سعيد حضوره عملية الانتخاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى