الوطن

«الإدارة والعدل» استمعت لرأي العلية بمناقصة السوق الحرّة في المطار

 خُصّص اجتماع لجنة الإدارة والعدل أمس، للاستماع لرئيس دائرة الشراء العام الدكتور جان العلية ومناقشة ما أثير حول قرار مجلس الشورى حول المناقصة المتعلقة بالسوق الحرّة في مطار بيروت الدولي.

 واستمعت اللجنة إلى وجهة نظر العلية في هذا الموضوع، فيما كان لدى النواب أسئلة مستفيضة. وبعدما غادر العلية الجلسة، تداول أعضاء اللجنة بين بعضهم ما تم طرحه، وقرروا دعوة وزيري الأشغال العامّة والنقل والعدل، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس مجلس الشورى، ورئيس هيئة القضايا «للاستماع إليهم حول النقاط التي طُرحت سواء من قبل رئيس دائرة الشراء العام أو الأسئلة التي يريد النواب طرحها حول هذه القضية، التي تتطلب الاستماع إلى كل هذه الشخصيات حتى تجتمع بعدها لجنة الإدارة والعدل وتخرج أمام الرأي العام بموقف واضح وصريح يضع النقاط على الحروف في هذا الملف».

 وقرّرت اللجنة  تعليقاً على قرار ديوان المحاسبة المتعلق بوزارة الاتصالات والهدر دعوة رئيس وأعضاء ديوان المحاسبة الذين اتخذوا القرار للاستماع إليهم، والخروج بموقف واضح أمام الرأي العام.

وأعلن النائب جميل السيد في تصريح بعد مشاركته في اجتماع  اللجنة «صدور تقرير عن ديوان المحاسبة حول التجاوزات في قطاع الخليوي»، لافتاً إلى أن «هناك 6 مليارات دولار هدر في قطاع الخليوي».

 وأشار إلى أن «التقرير رُفع إلى الرؤساء الثلاثة والمجلس النيابي ووزير الاتصالات ووزير المال، وهذا الموضوع هو الأولوية»، كاشفاً عن  أنه «يُفرض على لبنان شروط قاسية مرتبطة بمتطلبات صندوق النقد الدولي. كل هذه الأمور ستُرتّب أعباءً على الشعب اللبناني»، وسأل «هناك 6 مليارات هدر ولم يتحرك أحد من الدولة؟».

 وقال «أثرت هذه النقطة وقلتها لرئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان وسأقولها لرئيس لجنة المال والموازنة النائب إبرهيم كنعان».

 وتناول السيد موضوع المناقصات، معتبراً أن «6 مليارات دولار تُخرج لبنان من الحفرة»، وحيا «القضاة النسوة الثلاثة»، وقال «خلّي المرأة تحكم لأنو جربنا كل الرجال».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى