الوطن

عون عرض وميقاتي تطورّات التأليف… بتكتّم

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع الرئيس المكلف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي خلال استقباله له أمس في قصر بعبدا، التطورات المتصلة بتأليف الحكومة الجديدة. وجرى بحث مختلف المعطيات المرتبطة بعملية التأليف على أن يُستكمل التشاور في وقت لاحق.

وبعد انتهاء اللقاء، غادر ميقاتي القصر الجمهوري مكتفياً بالقول للصحافيين «للبحث صلة».

 وفي وقت لاحق صدر عن المكتب الإعلامي لميقاتي بيان أكد أن ميقاتي لم يدلِ بأي كلام أو تعليق، لدى خروجه من لقائه مع عون اليوم، مشيراً إلى أن «ما ذكرته إحدى وسائل الإعلام ويتم تناقله غير صحيح على الإطلاق. فاقتضى التوضيح».

على صعيد آخر، عرض الرئيس عون مع رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون أبي رميا، الأوضاع العامّة في البلاد والتطورات الحكومية في ضوء الاتصالات الجارية في هذا الشأن.

وأوضح أبي رميا أن «البحث تطرّق أيضاً إلى مطالب مزارعي التفاح وضرورة تسهيل تصدير إنتاجهم إلى الدول العربية في ضوء الصعوبات التي تواجه ذلك»، وقال «لرئيس عون أكد متابعته لهذه المسألة وأعطى توجيهاته إلى الجهات المعنية للعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تأمين تصريف الإنتاج من التفاح إلى الدول العربية».

واستقبل عون وفداً من نقابة أطباء الأسنان في طرابلس والشمال برئاسة النقيب الدكتور ناظم حفّار الذي أوضاع النقابة وأطباء الأسنان في طرابلس والشمال. وقال «لمّا كان حجم التدهور الاقتصادي الذي يشهده لبنان حالياً قد أدى إلى الفوضى النقدية والمالية في قطاع المصارف والذي أثّر دون أدنى شكّ على أموال المستثمرين والمودعين وصناديق النقابات وخصوصاً صندوق التقاعد الذي احتُجزت أمواله وباتت النقابات تُعاني في سداد معاشات التقاعد. نتمنى أن يكون هناك حلّ لأموال النقابة وصناديقها».

والتقى رئيس الجمهورية وفداً من «جمعية إنماء بلدة معاد»، وجّه إليه دعوة لحضور القداس الذي يترأسه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة  الراعي في 10 أيلول المقبل لمناسبة ذكرى القديسة رفقا التي عاشت لفترة في بلدة معاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى