ثقافة وفنون

اختتام فعاليات مهرجان المسرح الجامعي السابع والعشرين في حمص  

اختتمت على خشبة مسرح قصر الثقافة في حمص فعاليات مهرجان المسرح الجامعي السابع والعشرين الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بمشاركة فرق مسرحيّة من جامعات ومعاهد البعث وتشرين وحلب وحماة ودرعا والسويداء.

واعتبر الدكتور الياس بطرس نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب أن المهرجان جمع طلاب سورية المحبين للمسرح ليعبروا عن تطلعاتهم وأمانيهم ويتبادلوا الخبرات والمعارف، لافتاً إلى أن المسرح الجامعي كان ولا يزال المرآة التي تعكس واقع المجتمع، إضافة لدوره الكبير في تكوين شخصية الطلاب وتنمية الإحساس والوعي لديهم بمشكلات المجتمع للعمل على مواجهتها.

بدوره قال عمر الجباعي عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الثقافة والفنون في الاتحاد الوطني لطلبة سورية: «عبر رحلة أسبوع كامل شاهدنا إبداعات جميلة وعروضاً مسرحية طالبية شيقة وهادفة تنم عن وعي شريحة الشباب، حيث امتزجت مشاعر الفرح والحزن والطموح لمستقبل أفضل، وحاكوا الواقع بكل تفاصيله».

وفي كلمة لجنة التحكيم أوضح الفنان قاسم ملحو أهمية المهرجان الذي أفرز العديد من المواهب الطالبية الواعدة من خلال جديتهم في النهوض بالمسرح الجامعي وإيصاله إلى مكانة مميزة.

وتمّ بعد ذلك توزيع الشهادات على الفرق المشاركة وإعلان نتائج لجنة التحكيم بفوز فرقة معاهد اللاذقية بأفضل عرض وتلتها فرقة جامعة البعث بالترتيب الثاني.

وجاءت جائزة أفضل مخرج مناصفة للمخرجين وليد العاقل من السويداء وحكمت العقاد من جامعة حلب، كما وزعت الجوائز لأفضل ممثل وممثلة للترتيب الأول والثاني ومناصفة بين الفرق المشاركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى