رياضة

مواجهات نارية في دور الـ 16 لأبطال أوروبا ليفربول وسان جيرمان بمواجهة الريال والبايرن

أسفرت قرعة دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، في مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن مواجهات نارية. وأوقعت القرعة ليفربول الإنكليزي في مواجهة ريال مدريد الإسباني في تكرار لنهائي نسخة نهائي الموسم الماضي، والتي حسمها الريال بالفوز بهدف نظيف، كما سيلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره الألماني بايرن ميونيخ. وجاء لايبزيغ الألماني في مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي، وميلان الإيطالي أمام توتنهام الإنكليزي، وإنتر ميلان الإيطالي ضد بورتو البرتغالي، وبوروسيا دورتموند الألماني أمام تشيلسي الإنكليزي. وسيقابل كلوب بروغ البلجيكي نظيره بنفيكا البرتغالي، بينما جاء آينتراخت فرانكفورت الألماني في مواجهة نابولي الإيطالي.
نظام دور الـ 16:
ستلعب مواجهات دور الـ16 على مباراتين، ذهاباً وإياباً، حيث سيخوض الفريق المتصدر، جولة الإياب على ملعبه. مع التذكير بأن نظام الهدف الاعتباري – قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين – قد ألغاه اليويفا منذ الموسم الماضي. وبالتالي إذا انتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل في مجموعهما، سيذهب الفريقان إلى أشواط إضافية، بغض النظر عن الأهداف المسجلة خارج الأرض. وفي حال فشل أي منهما في تغيير النتيجة خلال الأشواط الإضافية، سيذهبان لركلات الترجيح للفصل بينهما.
مواعيد المباريات:
ستقام الدفعة الأولى من مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يومي 14 و15 شباط 2023، والدفعة الثانية بالأسبوع التالي في يومي 21 و22 شباط.
أما مباريات الإياب، فسيقام الجزء الأول منها يومي 7 و8 آذار 2023، ويختتم دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بمباريات يومي 14 و15 آذار 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى