رياضة

برلمانية مكسيكية تطالب بمنع ميسي من دخول بلادها

دعت البرلمانية المكسيكية ماريا كليمنتي غارسيا مورينو، برلمان بلادها للإعلان رسمياً عن أن ليونيل ميسي «شخص غير مرغوب فيه» مع استمرار الخلاف في كأس العالم حول مقطع فيديو ظهر فيه قائد المنتخب الأرجنتيني في غرفة تبديل الملابس وهو يركل قميص المنتخب المكسيكي، بعد المباراة التي جمعت بين المنتخبين. وقالت صحيفة «ريكورد» المكسيكية، إن ماريا كليمنتي غارسيا مورينو، تقدّمت بطلب لإدانة ميسي رسمياً بعد أن ركل القميص الذي تسلمه من قائد المكسيك أندرياس غواردادو في نهاية المباراة.
ومن جهته، هدّد بطل العالم للملاكمة كانيلو ألفاريز بتعليم نجم باريس سان جيرمان درساً، حتى تمّ توضيح أنه كان حادثاً عرضياً، وأن «ميسي» لا يقصد عدم الاحترام، لكن مورينو قدّمت الآن اقتراحاً يطالب الحكومة المكسيكية بجعل غضبها رسمياً.
وجاء في الوثيقة التي تقدّمت بها ماريا: «يحث مجلس النواب بالكونغرس الموقر وزارة الخارجية على إصدار إعلان ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني شخصاً غير مرغوب فيه داخل أراضي الولايات المكسيكية، بسبب ازدرائه الواضح وعدم احترامه للمكسيك خلال نهائيات كأس العالم، في قطر». وفي حال الموافقة على مقترحها لن يُسمح لميسي بدخول المكسيك لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى