الوطن

«القومي» يشارك «القيادة العامة» في تأبين شهدائها الخمسة مهدي: دماء الشهداء ستنتج حتماً تحريراً للأرض والأسرى

 

 

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة حفلاً تأبينياً في قاعة مجمع الفرقان في مخيم برج البراجنة، وذلك بمناسبة مرور أسبوع على ارتقاء خمسة من مناضليها شهداء نتيجة غارة معادية شنّها طيران العدو على إحدى قواعد الجبهة.
حضر الحفل الى جانب عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان أبو كفاح غازي وقيادة الجبهة في لبنان، وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي، رئيس المجلس القومي عاطف بزي، ناموس عمدة الدفاع أبو علي هشام، أعضاء المجلس القومي فارس غندور وجودات زعيتر ووليد الحاج، مدير مديرية الأوزاعي ـ بئر حسن رامز الشيخ صالح وعدداً من الرفقاء.
كما شارك قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية وأحزاب لبنانية وفاعليات وشخصيات وحشد من أبناء مخيمات بيروت.
وألقى كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي فأكد بأنّ كلّ شهيد يرتقي هو بشارة خير في سياق حركة الصراع التي ستنتج حتماً تحريراً للأرض والأسرى وجثامين الشهداء.
وقال: بين لبنان والشام والأردن وفلسطين والعراق دم واحد، يجري في شرايين واحدة، لأنه دم أمة واحدة، اختارت لنفسها اتصالاً وحيداً مع العدو الصهيوني، اتصالاً مشرفاً، هو اتصال الحديد بالحديد والنار بالنار.
وتابع مهدي: دماء الشهداء الخمسة ليست جديدة على تاريخ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، إذ سبقهم على هذا الدرب آلاف الشهداء والأسرى. وهو تاريخ مليء بالعمليات البطولية الاستثنائية، من العمليات الاستشهادية لا سيما عمليات الطائرات الشراعية، وصولاً إلى عمليات تحرير الأسرى.
وختم مهدي: جئنا اليوم لننقل إلى رفقاء السلاح في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة تبريكات رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين أسعد حردان. ولنؤكد لهم أنّ أكتافنا إلى أكتافهم التي هي بلا شك أكتاف جبابرة، وسواعدنا مع سواعدهم فهي سواعد أبطال.
وإلى لقاء قريب يجمعنا على أرض فلسطين محرّرة من دنس الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى