أخيرة

القدح بحث مع سفير ليبيا في سورية تعزيز التعاون… والتقى معرستاوي

استقبل رئيس الاتحاد العربي للأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية، في مقر الاتحاد في دمشق، السفير الليبي في سورية محمد عبد الرزاق شعبان الذي أكد أهمية الجهود التي يبذلها الاتحاد في ما يخصّ تشجيع قطاع الصناعات الحرفية والتقليدية ودعمه وتمكين الأسر المنتجة على مستوى الدول العربية.
كما أبدى شعبان «استعداد السفارة تقديم ما يلزم لتسهيل أعمال المكتب الإقليمي في ليبيا»، معتبراً أنّ المشاريع التي يتمّ تنفيذها «تشكل عاملاً هاماً في استيعاب قوى عاملة وتحريك العجلة الاقتصادية للبلدان».
بدوره، أكد القدح استعداده «للتعاون المشترك والتنسيق في ما يخصّ تشكيل أعضاء مجلس إدارة المكتب الإقليمي للاتحاد في ليبيا، لافتاً إلى أنّ ليبيا «بلد عربي حافل بالإنجازات والحضارات المتعاقبة ويملك حرفاً وصناعات تقليدية تمثل تاريخاً عريقاً للبلاد، وأسره المنتجة ذراع فعال في عملية التنمية الاقتصادية.
وكان رئيس الاتحاد استقبل في مقر الاتحاد أيضاً رئيس المكتب الفرعي الإقليمي للاتحاد في مصر همام معرستاوي.
وبحث الجانبان سبل تطوير العمل وضرورة وضع برامج وخطط قابلة للتنفيذ.
وأكد القدح أهمية اختيار خبرات وكفاءات في ميدان العمل، موضحاً أنّ الاتحاد العربي سيقدّم كلّ الدعم الممكن للمكتب الإقليمي في مصر، «وقد تابعت الأمانة العامة للاتحاد مع معرستاوي أوضاع المكتب الإقليمي في مصر وكافة الإجراءات اللازمة للحصول على تسهيلات العمل».
وتمّ الاتفاق مبدئياً على عقد مؤتمر ومعرض في مصر يليقان باسم مصر، لما يحظى به هذا البلد من مكانة في قلوب العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى