الوطن

اتفاق تعاون لبناني فرنسي لمساعدة الشركات للاستثمار في البلدين

وقّع رئيس الهيئات الاقتصاديّة رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الوزير السابق محمد شقير مع رئيس الغرفة اللبنانيّة الفرنسيّة غابي تامر ورئيس غرفة التجارة والصناعة لفرنسا ولبنان مدير عام المعهد العالي للأعمال (ESA) ماكسانس دويو في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، اتفاق تعاون يقضي بمساعدة شركات البلدين للاستثمار في البلد الآخر.
واعتبر شقير «أنّ توقيع هذا الاتفاق في هذا المرحلة يستجيب لحاجات ملحّة للاقتصاد اللبناني، لجهة جذب الاستثمارات وكذلك لمتطلّبات القطاع الخاص بتسهيل أمور الشركات اللبنانيّة الراغبة في الاستثمار في فرنسا وأوروبا».
بدوره رأى دويو «أنّ الاتفاق خطوة في غاية الأهميّة لترسيخ التعاون الاقتصادي الفرنسي اللبناني من ضمن مسار العلاقات التاريخيّة بين البلدين»، مؤكّداً «أنّ ذلك يأتي في إطار الاهتمام الفرنسي في لبنان وبمصالحه على مختلف المستويات ولا سيّما في الشقّ الاقتصادي».
أمّا تامر، فقد أكّد «أنّ الاتفاق يأتي ثمرة جهد وتعاون متواصل بين غرفة بيروت جبل لبنان والغرفة اللبنانيّة الفرنسيّة وغرفة التجارة والصناعة لفرنسا ولبنان ومعهدESA ، آملاً «أن يؤدّي إلى تفعيل الاستثمار بين البلدين وإلى تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والفرنسي»، معتبراً «أنّنا أمام فرصة استثنائيّة لتفعيل الاستثمارات البينيّة وعلينا الاستفادة منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى