الوطن

برّي تابع شؤوناً صحيّة وإنمائيّة ومطلبيّة

تابع رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي شؤوناً صحيّة وإنمائيّة ومطلبيّة والتقى في هذا السياق في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، وعرض معه الأوضاع العامّة وشؤوناً متصلة بالقطاع الصحّي والاستشفائيّ.
وعلى الأثَر أوضح الأبيض أنّ اللقاء تناول «أموراً تهمُّ القطاع الصحيّ في لبنان وكان طبعاً الموضوع الأساس في الكلام موضوع التمويل، أولاً موضوع موازنة وزارة الصحّة التي هي جزء من موازنة 2024 والتي أُحيلت إلى مجلس النوّاب والذي يهمّنا نحن كوزارة صحّة دائماً هو الحفاظ على هذه الموازنة وتعزيزها حتى نتمكّن من القيام بواجباتنا إتجاه المواطنين. كذلك في هذا الموضوع تكلمنا عن الإجراءات الجديدة التي يقوم بها مصرف لبنان ونحن طبعاً يهمُّنا ألاّ تؤثّر الإجراءات على موضوع دخول الدواء وخصوصاً دواء الأمراض السرطانيّة والمستعصية على لبنان والتي نحن كحكومة ملتزمون مع هؤلاء المرضى بإيجاد الحلول الدوائيّة لهم».
أضاف «نحن طبعاً بدعم من دولة الرئيس، إن شاء الله نستطيع أن نقوم بواجباتنا إتجاه المرضى». وتابع «كذلك وضعت دولة الرئيس في جوّ الرحلة التي كنّا فيها في الولايات المتحدة والتي تخلّلها زيارة للبنك الدوليّ بخصوص القرض الجديد الذي سيأتي إلى قطاع الصحّة في لبنان وخصوصاً التغطية التي ستشمل قطاع الرعاية الصحيّة الأوليّة والاستشفاء وكذلك الزيارات للجاليات الطبيّة اللبنانيّة وأطر التعاون معها».
وأشار إلى «أنّ لبنان يتميّز بأنّ له جالية طبيّة لبنانيّة كبيرة جداً في الخارج وهذه الجالية يهمها جدّاً أن تتعاون مع لبنان وخصوصاً مع النظام الصحّي وأطر التعاون التي وضعت إن شاء الله، سوف تساعد النظام الصحّي على الصمود والاستمرار في تأمين الخدمات لأهله».
وعرض الرئيس برّي مع النائب وليد البعريني الأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة وشؤوناً إنمائيّة ومطلبيّة كما استقبل توفيق سُلطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى