الوطن

المكاري عزّى حنّا بضحايا العدوان على كنيسة برفيريوس: العدوّ «الإسرائيليّ» يُصرُّ على تذكيرنا بتاريخه الإجراميّ

اتصل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري برئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطالله حنّا، معزّياً بضحايا العدوان “الإسرائيليّ” على حرم كنيسة القديس برفيريوس في غزّة ومستشفى المعمداني. وشدّد الجانبان على ضرورة تحييد المؤسّسات الدينية والصحيّة والمدنيين العُزَّل.
وقال المكاري “إنّ العدو الإسرائيليّ يُصرّ على تذكيرنا بتاريخه الحافل بالإجرام والمجازر، وباستهداف الأبرياء، وما اعتداؤه على دور العبادة وقبلها المستشفيات إلاّ استمرارٌ لنهجه المتمادي في تجاهل القوانين الدوليّة والأعراف الإنسانيّة”.
على صعيد آخر، استقبل المكاري في مكتبه بالوزارة، نائب المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا، في حضور المسؤولة الإعلاميّة في مكتب المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسّق الشؤون الإنسانية في لبنان نادين ضو. وتطرق البحث إلى عدد من المواضيع، منها تأثير الأخبار الزائفة على الوضع العام وخصوصاً في ظلّ الظروف الراهنة في غزّة، والتعاون بين الأمم المتحدة ووزارة الإعلام على صعيد مكافحة هذا النوع من الأخبار.
كما جرى البحث في موضوع اللاجئين السوريين والحملة التي تقوم بها وزارة الإعلام في هذا الصدد، وهي حملة “تُحافظ على الموضوع الإنساني، وتُشدّد على الابتعاد عن خطاب الكراهية، إلاّ أنّها في الوقت نفسه تقوم بالتوعية على بعض المواضيع المتعلّقة بوجود النازحين في لبنان”، وفق بيان.
وتطرّق البحث إلى استكمال التعاون بين الجانبين على كلّ الصُعد، إضافةً إلى مواضيع أخرى من ضمنها حملات التوعية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى