ثقافة وفنون

معرض (زمن المقاومة) للفنان التشكيلي والنحات صالح البوشي

أخذ الفنان التشكيلي صالح البوشي زوار معرضه الفردي بعنوان «زمن المقاومة» في رحلة عبر التاريخ، مستعرضاً العديد من المواقف التي دفع أصحابها ثمناً غالياً دفاعاً عن الكلمة والحق، وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة في حلب، وتضمّن المعرض 33 عملاً فنياً من منحوتات ولوحات تشكيلية نافرة.
وأكد رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب يوسف مولوي أن دور الفن التشكيلي هو إظهار الجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي، ومعرض اليوم تميّز بأنه من المعارض القليلة التي تُقام في المحافظة بمجال النحت إلى جانب الفن التشكيلي.
وبيّن الفنان التشكيلي والنحات صالح البوشي أن معرضه جمع بين النحت واللوحات التشكيلية في 33 عملاً كل عمل جسّد فكرة، فتنوّعت الأعمال بين الانتصار والحزن والأمل بالعودة إلى الأراضي المحتلة، فهناك الجدّ الذي يحكي قصة قبل النوم لحفيده، وهناك الأم المحاطة بأطفالها.
وأشار أحد زوار المعرض الفنان التشكيلي بشار برازي إلى أهمية تنويع محتوى المعارض التي يقيمها اتحاد الفنانين التشكيليين وتخصيص معرض بأعمال نحتية يضيف ميزة إضافية، مبيناً أن أكثر ما شد انتباهه الفراغيات التي من الممكن أن تتحول إلى نصب في ساحات عامة.
لبنى منجد خريجة كلية الفنون الجميلة اعتبرت البوشي من النحاتين المبدعين، واستخدامه الطريقة النافرة في لوحاته بالإضافة إلى ألوانه المميّزة زاد من التنوّع في المعرض إلى جانب القضية التي حملها وهي زمن المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى