الوطن

الموسوي: لتطهير قطاع الاتصالات من المنتفعين

اجتمعت أمس لجنة الإعلام والاتصالات برئاسة النائب إبراهيم الموسوي، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم وعدد من النوّاب.
وعلى الأثر أوضح الموسوي أنّ الجلسة خُصِّصت لطرح أسئلة وجهت إلى وزير الاتصالات”، مشيراً إلى أنّ “أعضاء اللجنة كانوا متوافقين على طرح الأسئلة الحسّاسة”.
ولفت إلى أنّ “قطاع الاتصالات هو العصب الأساسي لكلّ الدولة وإداراتها”، مشدّداً على أنّنا “ندعم مطالب موظّفي هيئة “أوجيرو” المحقة” وقال “سألنا الوزير القرم عن موضوع الـ»E1»، التي تُقدَّم لموزعي خدمة الإنترنت مقابل مبالغ تفوق الـ100 أو 200 دولار”، مؤكّداً أن “هاجسنا الأساسي ألاّ يتحكم كل موزِّع بالأسعار”.
وأضاف “وعدنا الوزير برفع تعرفة الإنترنت من خلال مرسوم سيُرفع إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار به مع مراعاة الأعباء الإضافيّة التي قد تُلقى على عاتق المواطنين”.
وأشار الموسوي إلى أنّ اللجنة “عرضت مع الوزير خطّة لإنقاذ القطاع بعد معرفة كاملة بخفاياه”، لافتاً إلى أنّ “هناك مئات الدولارات تُحجب عن خزينة الدولة”. وطالب المعنيين “بتطهير القطاع من كلّ المنتفعين الذين راكموا أموالاً على حساب الشعب اللبناني ودعم خطاب الإصلاح”.
وسأل “كيف تُعطِّل الدولة “النافعة” وتسمح بتعطيل الدوائر العقاريّة وفي الوقت نفسه تسمح بأن يتواصل عمل بعض المنتفعين المتسلّطين كمافيات على قطاع الاتصالات؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى