اقتصاد

إطلاق ورشة صيانة الطرق في الغبيري

أطلقت بلديّة الغبيري ورشة تزفيت وصيانة الطرق الداخليّة والعامّة ضمن النطاق البلديّ من خلال جولة على الأحياء في حضور وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة، النائب علي عمّار، رئيس بلديّة الغبيري معن خليل وعضو المجلس البلديّ يوسف خليل.
وأكّد حمية في كلمة خلال الجولة “التعاون الدائم بين وزارة الأشغال وبلديّة الغبيري من خلال صيانة الطرق والبنى التحتيّة”، مشيراً إلى “التزام بلديّة الغبيري الدائم بتحمّل المسؤوليّة وتحمّل أعباء إضافيّة في ظلّ الشح الحاصل في الخزينة العامّة”.

وأشار رئيس بلدية الغبيري إلى أنّ “الأموال التي من خلالها تتم صيانة الطرق هي من أموال جباية رسوم المكلّفين وبالتالي على البلديّة رد الجميل من خلال تكثيف الخدمات في شتّى المجالات والبلديّة تعمل ضمن شعارها الدائم “سنخدمكم بأشفار العيون”.
ومن جهته شكر عمّار البلديّة على “الجهود والإنجازات وعلى تحمّل كامل مسؤوليّاتها في ظلّ تمنّع الدولة في إعطاء حقوقها”، مشجّعاً على “التكامل بين البلديّات ووزارة الأشغال لتأمين طرق آمنة وسالمة”.
على صعيد آخر، تناول حميّة في مكتبه في الوزارة، مع النوّاب وجيه البعريني، أحمد الخير وعبد العزيز الصمد، الملفّات التي تُعنى بها الوزارة، ولا سيّما تصنيف الطرق لقضاء عكّار وصيانة الطرق في الشمال منها أتوستراد المنية – طرابلس باعتباره شرياناً حيويّاً على الصعد كافة.
كما عرض حميّة مع السفيرة السابقة تريسي شمعون، التطوّرات العامّة في البلاد، في ظلّ ما تشهده من تفاقم على المستويات الاقتصاديّة والاجتماعيّة والسياسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى