أولى

العدو نفذ 58 عملية هدم لمنازل في الضفة والقدس الشهر الماضي

نفذ جيش الاحتلال الصهيوني 58 عملية هدم استهدفت منشآت وممتلكات فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال كانون الثاني الماضي، في وقت ارتفع فيه عدد حالات الاعتقال إلى 6512 منذ السابع من تشرين الأول 2023.
وبحسب تقرير شهري لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، نفذت سلطات الاحتلال 58 عملية هدم، منها 22 مسكناً مأهولاً، ومسكنان غير مأهولين، و16 منشأة زراعية، خلال كانون الثاني الماضي.
وأضافت الهيئة أن عمليات الهدم تركزت في محافظات الخليل وبيت لحم، والقدس وقلقيلية، مشيرة إلى 26 إخطاراً بهدم منشآت خلال الشهر نفسه.
كما رصد التقرير 1593 اعتداء، نفذت قوات الاحتلال 1407 اعتداءات منها، في حين نفذ المستوطنون 186 اعتداء.
ونددت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين بالاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية، وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن “بإنهاء الجرائم الفاشية الإسرائيلية”.
من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات في الضفة ارتفعت إلى 6512 منذ السابع من تشرين الأول، وذلك بعد اعتقال 14 فلسطينياً في وقت مبكر من يوم أمس.
وذكرت المؤسستان أن حملات الاعتقال يرافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وأن المعطيات تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى